مجموعة شركات محمد حارب العتيبة

تمكين الإبتكار اليومي.

لقرابة 75 عامًا، قمنا في مجموعة محمد حارب العتيبة بجعل العلامات التجارية العالمية والمنتجات والخدمات المحلية ذات الجودة متاحة للمجتمعات في الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

لقد بنينا إرثًا من الثقة مع العلامات التجارية إيفيس و بوش و زيروكس وريكوه، بالإضافة إلى شركاتنا المحلية. وتشمل هذه هوم وايد للبيع بالتجزئة، و كوربوريت كونيكشن للعروض الرقمية، ومنصة تأجير السيارات الكهربائية القادمة لدينا.

نحو توسيع أعمالنا، كانت خبرتنا المتعددة القطاعات ركيزة نجاحنا.

كشركاء لنا، يمكنكم الإعتماد على خبرتنا والتزامنا. وكزبائن لنا، يمكنكم التطلع إلى الإبتكار اليومي من السيارات التي تستأجرها إلى الأجهزة التي تستخدمها والتكنولوجيا الجديدة التي يمكنكم الاعتماد عليها.

نحن هنا لخدمتكم بشكل أفضل.


لمحة عن قسم النقل

أبصرت أعمالنا النور في قطاع النقل منذ السبعينيات. وتتضمن حلول التنقل المفضلة لدينا إيفيس بالإضافة إلى أحدث منصة لتأجير السيارات الكهربائية إي- ليمو " E-Lemo " 

يُعد النقل قطاعاً اقتصادياً هاماً في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأطلق قسم النقل لدينا عملياته في هذا القطاع على مدار الخمسين عاماً الماضية. 
وفي هذه الفترة، شهدنا تبني الدولة لاتجاهات التنقل مثل التكنولوجيا التحويلية والمركبات ذاتية القيادة والنقل الكهربائي. 

ومن جانبنا، قامت مجموعة محمد حارب العتيبة بموائمة وتقديم حلول التنقل وكذلك البني التحتية من خلال قسم النقل لدينا.

وتوسع نطاق أعمالنا من تأجير السيارات إلى خدمات التوصيل مع سائق وتأجير الحافلات والأساطيل وإصلاح السيارات، واعتباراً من عام 2021 ستُضاف خدمات السيارات الكهربائية إلى مجموعة خدماتنا.

من خلال مجموعتنا الواسعة من الأساطيل، نواصل دعم صناعة السفر والسياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى شركاتها التجارية. ومع نظرة نحو المستقبل، نتطلع إلى تمكين وصول أكبر إلى وسائل النقل المستدامة.

لمحة عن قسم التكنولوجيا

بدأنا نمارس أعمالنا في مجال التكنولوجيا في الثمانينيات. وفي ذلك الوقت، حققت دولة الإمارات العربية المتحدة بعض الإنجازات الأكثر شهرة منها: تأسيس منطقة جبل علي الحرة وأحواض دبي الجافة وطيران الإمارات.

وفي ظل هذه المعطيات الواعدة، أدخلنا العلامة التجارية العالمية زيروكس إلى الإمارات العربية المتحدة.

وبينما كانت الدولة تفتح واسع أبوابها للشركات، أدركت مجموعة محمد حارب العتيبة أهمية توفير التكنولوجيا والحلول الرقمية للهيئات الحكومية والشركات الخاصة لتصبح أكثر كفاءة.

وأضفنا الطابع الرسمي على شراكتنا مع زيروكس تحت اسم زيروكس الإمارات، وهو مشروع مشترك.
وكما أدخلنا ريكو اليابانية متعددة الجنسيات. وفي السنوات التالية، قمنا ببناء القدرات الداخلية من خلال كوربوريت كونيكشن الناشطة في عالم التحول الرقمي وبيك تراك لتقنية الخدمات اللوجستية بنظام متكامل من الألف إلى الياء.

على مدار أربعة عقود، ساعدنا العديد من العملاء في تبني التحول الرقمي من خلال تقنية الاتصال والتعاون، والحلول التقنية القائمة على أتمتة العمليات الروبوتية والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأمن السيبراني والحوسبة السحابية. 

لقد كنا جزءً من بعض أكبر المشاريع التي تعتمد على التكنولوجيا في دولة الإمارات العربية المتحدة بما في ذلك الأرشيف الوطني.

ونلتزم في قسم التكنولوجيا لدينا بإدخال الابتكارات اليومية إلى أماكن العمل والمكاتب المنزلية.

لمحة عن قسم البيع بالتجزئة

تعود رحلة أعمالنا للبيع بالتجزئة إلى منتصف الأربعينيات حيث جذورنا التجارية. ومثلما كان عليه الحال في ذلك الوقت، فرؤيتنا اليوم في مجال البيع بالتجزئة تنطوي حول إدخال العلامات التجارية العالمية المرموقة إلى منازلكم.

كما شهدنا في دولة الإمارات العربية المتحدة نمو اقتصاد البيع بالتجزئة من نجاح إلى آخر. ولاحظنا زيادة في عدد المغتربين وارتفاع الإنفاق على البيع بالتجزئة مع زيادة دخل الفرد وتسارع وتيرة التجارة الإلكترونية، إلا أنه لا يزال عملاؤنا المميزون يبحثون عن الجودة.

كما أننا الموزعون الحصريون للعلامات التجارية العالمية بوش وبيكو في الإمارات العربية المتحدة،  وتزاول هذه العلامات التجارية الشريكة أعمالها معنا منذ أكثر من أربعة عقود.

يمكنكم التطلع إلى إدخال بعض من أكثر الأجهزة المرغوبة في العالم المصنوعة من مواد عالية الجودة والمصنعة بكفاءة في استخدام الطاقة والتصميمات الأنيقة والهندسة الأكثر تقدماً.

لمحة عن قسم السلع الاستهلاكية سريعة الحركة

تمتعت دولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها بثقافة المأكولات والمشروبات النابضة بالحياة على مدى عقود. وفي إطار السياحة، أصبحت سلاسل المأكولات والمشروبات العالمية الآن جزءً من تجربة الزائر، مُحققةً شهرة تذوق الطعام الإماراتي.

نُشير إلى ثقافة القهوة والاتجاهات في تناول الطعام الصحي والطهاة المشهورين وعربات الطعام وتجارب تناول الطعام الفريدة ومهرجانات الطعام وجدول الفعاليات النشط بما في ذلك معرض إكسبو 2020. 
وتحت مظلة السلع الاستهلاكية سريعة الحركة، لا تزال المأكولات والمشروبات واحدة من أقوى الصناعات في دولة الإمارات العربية المتحدة.
ونود التركيز على التخصصات لدى مجموعة محمد حارب العتيبة.

ومنذ تأسيسنا لقسم السلع الاستهلاكية سريعة الحركة مع شركتنا أريبيان هوريكا للتجارة العامة ذ.م.م في عام 2018، بذلنا جهوداً متضافرة لتلبية احتياجات العملاء المميزين.

على سبيل المثال، نسعى في مجموعة محمد حارب العتيبة لتلبية متطلباتك بصفتك عميلاً مميزاً، وشخصاً يهتم بأصل المكونات وعمليات التصنيع، بالإضافة إلى اهتمامك بمدى شفافية الشركة في مجالات الإنتاج الأخلاقي ودعمك للمنتجات الطبيعية والأكثر صحة واستدامة.

تمثل غالبية فئات السلع الاستهلاكية سريعة الحركة لدينا عروض مميزة مع علامات تجارية مثل قهوة تروتشيلو ومتجر لا رومانا جيلاتو ومياه هيلثي المعبأة ذات الجودة المتميزة.

لمحة عن قسم التصنيع

قام قسم التصنيع في مجموعة محمد حارب العتيبة بتحويل منازل الإماراتيين والمغتربين وكذلك المؤسسات التجارية لأكثر من 40 عاماً.

وبالتزامن مع ازدهار قطاع تصنيع وتشكيل المعادن وبلوغه مستوى التطور الحالي، يبقى تركيزنا على المطابخ التجارية والمطابخ المخصصة لتناسب أذواق العملاء.

انطلقت رحلتنا في التصنيع في منتصف السبعينيات بالشراكة مع عائلة فيريتي في كابانولي بيزا، إيطاليا، وأضفنا الطابع الرسمي على هذه الشراكة تحت اسم شركة العتيبة فيريتي. ومن تقديم الخدمات المخصصة، توسعت أعمالنا نحو المطابخ التجارية والضيافة.

على مر السنين، قمنا ببناء خبرة في القطاع في الإمارات العربية المتحدة تشمل الهندسة والتصميم والبناء والحلول المتكاملة 360 درجة لمستلزمات ومعدات المطبخ. بناءً على خبرتنا في هذا المجال، ننصح بتصميم مساحات المطبخ المثالية لضمان الاهتمام بالجوانب العملية والوظيفية والجمالية.

اعتباراً من عام 2020، قمنا بتسليم أكثر من 400 مشروع في الفنادق والمطاعم، ومن خلال قسم التصنيع لدينا والذي يشمل شركة العتيبة لتصنيع الفولاذ ومحمد حارب العتيبة لتجهيزات المطابخ.

لمحة عن قسم الخدمات

تتألف الخدمات، أحد أقسام مجموعة محمد حارب العتيبة، من شركات وطنية مستقلة مثل برايت سبارك لإصلاح المركبات ومحمد العتيبة لخدمات إدارة المرافق.

من شروط أفضل الممارسات أن تتمتع الشركات مزايا تجعلها أكثر كفاءة في استخدام الموارد بالإضافة إلى دعم العمليات الإستراتيجية الأخرى. وبالنسبة لنا في المجموعة، ينعكس ذلك على أرض الواقع من خلال مواظبة العمل مع نموذج هجين حيث يمكن لخدماتنا تلبية احتياجات العملاء الحاليين والجدد فضلاً عن دعم شركاتنا لتحقيق خفض في التكاليف والوصول إلى نمو وتقدم في الأعمال.

ونظراً لأن قسم الخدمات يُعنى ببناء القدرات، يمكن للمجموعة الارتقاء بالكفاءات على مستوى خبرة القطاع ودعم المجالات الوظيفية لعملياتها في النقل والاستفادة من خبرتها وإمكانيتها في إدارة المرافق.

حول قسم الطاقة